هل تعلم ما تفعله الشطة الحمراء فى جسد الانسان – مفاجأة مذهلة

هل تعلم ما تفعله الشطة الحمراء فى جسد الانسان – مفاجأة مذهلة

نحو الجديد عن مزايا الشطة او عن اضرار الشطة يتبادر الى العقل الاعتقاد ان للشطة أضرار أضخم كثيرا من فوائدها ولكن ذلك خطأ اذا ان الشطة أصبحت من أكثر أهمية أساسيات مائدة الأكل، حيث أثبت الكثير من أهل خبرة التغدية أن لها فوائدة كثيرة وبذلك إختفت هذه البيانات الخاطئة عن الشطة، ففي وقت سالف كان الجميع يعتقد أن الشطة تؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل البواسير وقرحة المعدة والسرطان .

الفلفل الاحمر او”الشطة”لها دور قوى فى تفعيل جهاز المناعة لانها غنية بفيتامين أ وفيتامين سى, وتعتبرخط دفاع قوى للجسم مقابل الجراثيم والسموم والبكتريا المؤذية,لهذا فهى تعمل على مكافحة العدوى.
وتحتوى الشطة الحمرا على مجموعة هائلة من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد ومواد مؤكسدة تعين فى القضاء على نزلات البرد وعلاج الجيوب الأنفية والرئتين وهذا بفعل مشروب فاخر لعلاج البرد من الشطة الحمراء والليمون والثوم.



أثبتت الأبحاث الأخيرة أن الشطة دواء فعال لكثير من الأمراض مثل قرحة المعدة لأنها تحتوى على فيتامين أ، كما ينصح الأطباء مرضى السكر بتناولها لما تحتويه من فيتامين سى وأملاح معدنية، وتعمل الشطة على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتنظيم نبضات الفؤاد الأمر الذي يخفف الإصابة بأمراض الفؤاد، وتعين في عملية الهضم حيث إنها تعمل على إفراز اللعاب الذى يسهل عملية الهضم، كما أنها تقضي على الميكروبات المتواجدة في المعدة وتعمل على تفعيل الدورة الدموية وتوقف النزيف وتقلل من أوجاع المفاصل، كما ينصح بتاولها قبل البدء في تناول الغذاء كفاتح للشهية.



تعمل الشطة كواقي للإنسان حيث أنها تحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض أهمها مرض الزهايمر والشلل الرعاش والفؤاد الإحتقانى والإلتهاب الرئوى والإسهال وتصلب الشرايين وأمراض الفؤاد والجلطات ومرض السرطان .



الشطة لتقوية جدار المعدة:

تستخدم الشطة لعلاج إلتهابات المعدة حيث إن تناول اعداد مقيدة من الشطة تعين فى تقوية جدار المعدة، فهى تعين المعدة في فرز الإنزيمات وتعمل على مبالغة الإفرازات المخاطية وتزيد نسبة اللعاب وتعمل على تنظيف المعدة من الميكروبات، لهذا ينصح الأطباء بتاولها بمقدار محدوة للتخلص من إلتهابات المعدة .

الشطة لعلاج السرطان:

أثبتت الأبحاث والدراسات أن الشطة تتضمن على مادة الكابسيسن التى تقوم بإعدام حوالى 80% من الخلايا السرطانية، وبدأ أهل الخبرة فى إستعمال الشطة كمادة فعالة فى العقاقير التى تستخدم لعلاج السرطان .

الشطة والبواسير:

مع المعلوم أن تناول الشطة يؤدى إلى الأصابة بمرض البواسير، ولكن ذلك خطأ نسبيا، فالشطة ليس لها أى رابطة بمرض البواسير فهي ليست من عوامل الإصابة به، ولكن لو كان الفرد جريح بالفعل بمرض البواسير فعليه تجنب تناول المخللات والمواد الحارة مثل الشطة والبهارات.


أضرار الشطة:



بصرف النظر عن المزايا العديدة من تناول الشطة وإستخدمها كعلاج لبعض الأمراض، سوى أن الإفراط في تناولها يقود إلى أضرار عديدة منها إلتهاب جدار المعدة والإصابة بقرحة وحدوث إلتهابات في الأمعاء الدقيقة والغليظة، الأمر الذي يؤثر بالسلب على عملية الهضم كما أنها تؤثر بشكل ملحوظ على الخلايا الدسمة بالجسد، فالكثير من الشطة يقتل الخلايا الدسمة كما يلزم التيقن من عدم حضور حساسية من تناول الشطة وتمنع الشطة كليا عن المرأة الحامل حيث أثبتت بعض الدراسات أن تناول الحامل للشطة يقود إلى تفعيل الرحم وإسقاط الجنين، وفي الأوقات الأخيرة ظهرت بعض الأبحاث التي تثبت أن الإكثار من تناول الشطة يقود إلى الإصابة بسرطان الدماغ ويصيب العين والجلد بحسايية كما إنها قد تؤدي إلى الإصابة بالبواسير حسب بعض الدراسات الا انها حتماً تضر من جريح به اصلاً.
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

advertisement advertisement
advertisement

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك