تلك الاطعمة تعرقل دواء سرطان الثدي

تلك الاطعمة تعرقل دواء سرطان الثدي

في خبر صادم، أماطت اللثام دراسة جديدة أن العدس والمكسرات والحبوب وفول الصويا، تتضمن على سيارات شبيهة بهرمون الاستروجين تعمل على تخفيض فعالية الأدوية المعالجة لسرطان الضرع.

وذكر الباحثون الأميركيون القائمون على التعليم بالمدرسة التي نشرتها جريدة “ديلي ميل” البريطانية، أن أحد العلاجات الأكثر فعالية لذلك النوع من السرطانات هو استعمال مزيج من الدواء بالهرمونات والأدوية المضادة للاستروجين لمكافحة نمو الخلايا السرطانية.

وأظهرت التعليم بالمدرسة الجديدة، التي أجراها علماء من جامعة “سكريبس” في ولاية كاليفورنيا، أن ثلثي المصابات بسرطان الضرع والذي يصل عددهن 200 ألف سيدة بالولايات المتحدة مرة كل عامً، ترتفع لديهن نسبة هرمون الأستروجين الذي تتغذى عليه الخلايا السرطانية.

لهذا أوصت التعليم بالمدرسة السيدات المريضات بسرطان الضرع، بتجنب الأغذية الغنية بتلك السيارات والتي تحاكي هرمون الاستروجين لأنها تقلل من مفعول العقاقير.

وقد كانت الجمعية الأميركية للسرطان قد أجازت الدواء بالهرمونات عام 2015 بعدما أظهرت تجربة سريرية أنها ضاعفت مرحلة المكوث على قيد الحياة للنساء اللاتي تعانين من سرطان الضرع، كما أنها حجمت انتشار الداء.

كما أظهرت التجارب أن استعمال عقاري الليتروزول والبالبوسيكليب معاً يحقق أمثل العواقب، فالليتروزول يحد من إصدار هرمون الاستروجين، في حين يحظر البالبوسيكليب مجرى العلامات المغيرة لعرقلة شقاق الخلايا السرطانية وتكاثرها، الشأن الذي يعين في القضاء على سرطان الضرع.

عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك