لا تتناول تلك الأطعمة في "الوقت الخطأ"

لا تتناول تلك الأطعمة في "الوقت الخطأ"

يحرص الناس كثيرا على علم مزايا الأغذية ومضارها، بل قد يتخلف عن الحضور عن بالهم، أن وقت تناولها يؤثر إلى درجة عظيمة على الحالة الصحية للإنسان، فحتى الأطعمة المفيدة للصحة قد تؤدي إلى تبعات سلبية في حال جرى الإقبال عليها في اللحظة الخطأ.

ومن الأطعمة التي يتوجب الحيطة إلى وقت تناولها؛ فاكهة الموز، إذ ينصح الأطباء بعدم أكلها في ساعات الظلام، فعلى الرغم من غنية بمضادات الحموضة التي تعين على تهدئة الحرقة، سوى إنها قد كان سببا نزلة برد وسعالا.

ولذلك يجدر بعشاق الموز أن يتناولوه أثناء مرحلة النهار، وستضمن لهم الفاكهة طاقة كافية في الجسد، والأمر ينطبق ايضا على فاكهة التفاح بحسب ما نقلت "بولد سكاي".

ويوصي أهل الخبرة بالابتعاد ايضا عن حليب الزبادي، أثناء الليل، فعلى الرغم من كونه خفيفا، يسبب الحموضة ويقود إلى قلاقِل في الجهاز الهضمي.

أما الشاي والقهوة اللذان يتناولهما الناس صباحا في العادة، فيستحب ألا يكونا أول مشروب بعد الاستيقاظ من السبات، وهذا نتيجة لـ ما يحتويان عليه من مادة الكافيين، واحتمال تسببهما بالحموضة ومتاعب للمعدة، وفق سكاي نيوز.


وينصح بالابتعاد عن الأرز فى الظلام، فهو يقود إلى البدانة جراء استغراقه وقتا أطول في عملية الهضم، كما أنه قد ينتج ذلك قلقا للنائم بعكس شرب اللبن الذي يكفل ليلة هادئة.
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك