أعراض ندرة الكالسيوم في الجسد

أعراض ندرة الكالسيوم في الجسد

الكثير منّا لا يعرف ضرورة الكالسيوم في الجسد، وما هو وظيفته. وفي تلك المقالة سوف نقوم بالتعرف على بعض الامراض التي يسببها ندرة الكالسيوم واعراض الندرة على جسد الإنسان.

أعراض ندرة الكالسيوم في جسد الأنسان يعتبر الكالسيوم من أكثر أهمية المواد الكيميائية التي تبقى في جسد الإنسان، حيث يدخل في تركيب الأسنان والدم والعظام والعضلات إيضاً. فبالتالي يدخل في تكوين أكثر أهمية أعضاء الجسد ووظائفه الحيوية، حيث أثبتت الدراسات بان مادة الكالسيوم هي المسئولة عن ترتيب نبضات الفؤاد. كما يعين على راحة وسكون العضلات وانقباضها. وإذا قلة تواجد الكالسيوم في الجسد يقود إلى الأصابة بالعديد من الأمراض المستعصية. ولأهمية الكالسيوم، نقوم بتقديم أعراض نقصه ليتم حل هذه الإشكالية.

•نحو تعرض الجسد للأرق وعدم التمكن من السبات، فأن ذلك قد يُعد مؤشر على ندرة الكالسيوم في الجسد، وبالتالي إذا شعر الأنسان بأنه يجابه صعوبة نحو السبات، يعي كلياً بأن هذا حصيلة ندرة الكالسيوم في الجسد.

•عندما يشعر الأنسان بتشنج العضلات من حين لآخر بلا عمل أي مجهود من الممكن أن يكون داع في هذه التشنجات، فبالتالي يعي كلياً بأن الداعِي في هذا هو ندرة الكالسيوم في الجسد. ذلك بالإضافة الى الإحساس بألم في الرقبة أو القدم أو الأيدي، حينها ندرك على الإطلاقً بأن هذا يعود لنقص مادة الكالسيوم في الجسد.

• نحو الإحساس بألم في الأسنان، ففي الغالب يعود هذا إلى ندرة الكالسيوم، لأن من المعلوم بأن الأسنان تتضمن على مادة الكالسيوم بشكل ملحوظ، وبالتالي يقول الأطباء إذا وجد تسوس في الأسنان واصفرارها، يعود هذا لنقص الكالسيوم في الجسد.

• تساقط الشعر وجفافه يعود لنقص الكالسيوم في الجسد، ويرجح الأطباء هذا بشكل ملحوظ، بأن تساقط الشعر يعود لانخفاض مستوى الكالسيوم في جسد الأنسان.

•عندما نشاهد الجلد جافة والأظافر هزيلة بشكل كبير، ندرك على الإطلاقً بأن الداعِي في هذا هو قلة تواجد الكالسيوم. حيث أن الكالسيوم له دور عظيم في تحديث خلايا الجسد وترميم الجلد والأظافر.

تعليمات لصعود الكالسيوم في الجسد: -

إذا اكتشفت بأن جسمك يفتقد مادة الكالسيوم في الجسد، يلزم أن تتناول هذه الأغذية التي تضيف إلى معدل الكالسيوم في الجسد.
1/ عصير السبانخ
2/ عصير البرتقال
3/ مشتقات اللبن
4/ البقدونس

5/ السمك
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

advertisement advertisement
advertisement

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك