تسعة أشياء مذهلة تساعد على حرق الدهون

9 أشياء مذهلة تساعدك على حرق الدهون

يلعب التمثيل الغذائي أو عملية الأيض دوراً أساسياً في تحديد مقدرة الفؤاد والدماغ على الشغل بجدارة، فهو يسعى تغيير الغذاء والشراب إلى طاقة، وكلما ازداد معدل الأيض ارتفعت مقدرة الجسد على التخلص من الدهون وهكذا خسارة الوزن غير المراد فيه.

فإذا كنت تتكبد من بطء في عملية الأيض الشأن الذي قد يعرضك لمشاكل صحية خطيرة منها المشقة، خسارة الطاقة، مبالغة الوزن، الاكتئاب، تزايد معدل الكوليسترول في الدم وبطء معدل ضربات الفؤاد، فعليك بالعمل على رفع معدل التمثيل الغذائي لجسمك، بل ينصح باستشارة الطبيب قبل الإقدام على هذا لمن يتكبدون من مشكلات صحية.

وهناك 9 أغذية مذهلة تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعدك على التمتع بالطاقة الضرورية، حسب موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة، وهي كالآتي:

1- البيض
تناول بيضة واحدة كل يومً يكفل لجسمك الاستحواذ على ما يلزمه من البروتين والفيتامينات، كما أن احتواءه على نسبة عالية من الحديد والبروتين يجعله يسرع عملية التمثيل الغذائي بأسلوب سليمة.

2- الشاي الأخضر
يُعد الشاي الأخضر أداة رائعة لتدعيم التمثيل الغذائي بالجسد على نحو طبيعي، كما أن تناوله على نحو متكرر كل يوم يعين الجسد على حرق السعرات الحرارية على نحو سليم.

3- الجريب فروت
لاحتوائه على سيارات الفلافونويد ومضادات الأكسدة، تعين فاكهة الجريب فروت على تنقيح عملية التمثيل الغذائي.

4- الفلفل الحار
كما يعمل الفلفل الحار ايضاًً على مبالغة معدل الأيض، الشأن الذي يجعل من تناوله أداة فعالة لإنقاص الوزن.

5- التفاح
يعمل التفاح والذي لا تخلو منه أية لائحة صحية للطعام، على تنقيح سيستم التمثيل الغذائي في الجسد إضافة إلى تعزيزه، وهذا باعتباره مصدرا غنياً بالألياف ومضادات الأكسدة، ولهذا يعد أداة طبيعية فعالة في إنقاص الوزن.

6- الأفوكادو
كونها ثمرة مغذية على نحو لا يصدق لاحتوائها على الألياف، البروتين والكربوهيدرات، تعتبر الأفوكادو أداة فاعلة في تدعيم عملية التمثيل الغذائي.

7- القرفة
يعلم كثيرون أن القرفة تعين في إحكام القبضة على مستوى الأنسولين في الدم، بل ما لا يعرفونه أن ذلك التابل الفريد المذاق يعين في مبالغة معدل التمثيل الغذائي للجسم.

8- القهوة السمراء
آن الأوان لعشاق القهوة أن يستمتعوا بمذاقها دون توتر، فتناولها بلا سكر أو لبن يقوم برفع معدل حرق السعرات الحرارية، وهذا لأن الكافيين يضيف إلى عملية التمثيل الغذائي.

9- الليمون

خصائصه القلوية تجعل من الليمون أداة فعالة في رفع معدل الأيض وهكذا حرق الدهون والتمتع بصحة جيدة.
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك