أساليب لارتفاع التركيز فى الاختبارات

أساليب لارتفاع التركيز فى الاختبارات

يتكبد بعض الطلبة من تدهور في التركيز خلال التعليم بالمدرسة، الأمر الذي ينعكس سلبا على تحصيلهم الدراسي. نستعرض لكم في تلك الجولة المصورة بعض الإرشادات للمساعدة في مبالغة التركيز.

1- اختيار موضع موائم للدراسة
يفتقر إدخار المقر الموائم للدراسة اختيار موضع هادىء بعيد عن الضجيج. كما يتعين إبعاد الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة عن الموضع، لأنها إجراء الحذر. ومن اللازم أن يتمتع المقر بالترتيب وجودة التهوية.

2- التغذية الصحية
ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن كالفواكه و الخضراوات، والتقليل ما أمكن من تناول مشتقات الطحين الأبيض والسكريات ، إذ أن الأخيرة تشارك في تزايد سريع لمستوى السكر في الدم يعقبه هبوط سريع الأمر الذي يخفف التمكن من التركيز.

3- الاستحواذ على قدر كاف من السبات
تتغاير احتياج الفرد للنوم تشييد على فئته العمرية، فمن المعلوم أن احتياج الأطفال والمراهقين للنوم أكثر منها لدى البالغين. و قد شددت الكثير من الدراسات أن عدم الاستحواذ على سبات جيد يخفف التمكن من التركيز والفهم.

4- ممارسة الرياضة بصورة منتظمة

ينصح أهل الخبرة بتخصيص وقت كافٍ أسبوعياً لممارسة نشاط رياضي أو أكثر، إذ أن الرياضة تعين في تخفيف الاضطراب وتزايد الشعور بالراحة الأمر الذي يعين في رفع التمكن من التركيز
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك