6 عوامل تمنعك من فقدان دهون البطن..

6 عوامل تمنعك من فقدان دهون البطن..

يشكو من يتكبدون من الوزن الزائد من صعوبة التخلص من دهون البطن، حتى مع ممارسة الرياضة واتباع ريجيم، فيلاحظون أن الجسد كله يتخلص من الدهون سريعًا سوى مساحة البطن، تأخذ وقتا طويلا.

وكشفت دراسة جديدة أن هناك الكثير من العوامل التي تعين في تراكم الدهون في البطن سريعا، وايضا تجعل من الصعوبة القضاء عليها.
– في بعض الأحيان يتسبب في تراكم الدهون داخل حدود منطقة البطن راجع إلى الوراثة، وليس لاغير إلى النهم في الطعام أو الطقوس الغذائية الخاطئة، ولذلك يصعب القضاء عليها.

– بعض الأفراد يتعرضون للإجهاد المتواصل، الأمر الذي يجعل الجسد يفرز قدرا كبيرا من هرمون “الكورتيزول”، المعلوم ب"هرمون الإجهاد"، الذي يدفع إلى الإحساس المتواصل بالجوع، والميل للأطعمة الدسمة والسكريات، ومن المعلوم أن البطن تجذب الدهون سريعًا عن باقي أماكن الجسد.

– يمكن ايضا أن يكون الأنسولين من ضمن عوامل تراكم الدهون في البطن، فارتفاع معدلات الانسولين قد يجعل جسمك يحتفظ بالدهون في البطن..

– الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكري من النوع 2، وأمراض الفؤاد، وأنواع محددة من السرطان، تستطيع أن تؤدي إلى تراكم الدهون في البطن.
– هناك أشكال من الهرمونات مثل “الاستروجين” قد يسبب ايضا الدهون في البطن، لا سيما نحو السيدات الذين هم على وشك الوصول إلى سن اليأس..


– هناك عامل آخر وهو السن، فمع الريادة في السن، بعض الناس تتحسن يملكون الدهون، وتتجمع في البطن، ايضا، مع تباطؤ عملية حرق الجسد للدهون فيصعب القضاء عليها.

شاهد ايضاُ:دواء الزكام بتلك المكونات الخارقة !

عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك