دواء الزكام بتلك المكونات الخارقة !
دواء الزكام بتلك المكونات الخارقة !

دواء الزكام بتلك المكونات الخارقة!

لعل أبرز الإجراءات التي يُستهل بها فصل الزكام، هي تلقّي اللقاح، من ثمَّ مسعى غسل اليدين بواسطة الجل المعقم في مراحل النهار، لتجنّب التقاط العدوى والفيروسات من أفراد جرحى.
ولعلاج الزكام سريعًا، تقترح عليك اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل، التركيز على تناول المأكولات التالية:

_ الحليب الزبادي: البروبيوتيك المتواجد في الحليب، فاعل في مساندة التوازن الجرثومي في الفلورا المعوية. ما يدعم جهاز المناعة في الجسد، ويعمل على التخفيف من حاجزّة الإصابة بنسبة تبلغ إلى 90 بالمئة.

_ حساء الدجاج: له مزايا عديدة. فهو مقلوبّ للالتهابات، ويمنع الكريات البيضاء من التجمّع في الجهاز التنفسي. يشارك في التخفيف من أعراض الزكام، ويزوّد الجسد بنسب إضافية من السوائل والفيتامينات، والمعادن التي يحتاجها في حال كان في وضعية تضاؤل المناعة والوهن.

_ الشاي الأخضر: نحو الإحساس ببدء الزكام، يلزم تزويد الجسد على الفور بالسوائل. والشاي الأخضر يتضمن على نسب عالية من البوليفينول والكاتشين، وعلى نسبة عالية من مضادات الأكسدة . يعين في مقاتلة الفيروسات وتعزيز مهنة المناعة الصحية. ولا يلزم أن ننسى العون الذي يؤمّنه الشاي الأخضر لصحة الرأس، والفؤاد، والمفاصل، ومستوى الأيض، وخلايا الجسد مختلَف.



_ الزنجبيل: يعالج انسداد المنخار، والصداع، والقيء، والإسهال، والغثيان. تناولي منه 3 أكواب دافئة متكرر كل يومًّا.

_ الفواكه والخضر الحمضية: الفيتامين "سي" C هو عكسي قوي للأكسدة، وفاعل على الجذور الحرّة في الجسد، ويسرّع من الشفاء. وتشمل تلك الفئة الكيوي، والحمضيات، والخضر الورقية الخضراء، والأناناس، والقرنبيط، والبروكلي. ويجب تناولها بلا انقطاع.

_ السردين: تبيّن أنّ فيتامين "دي" D هام جدًّا في مساندة جهاز المناعة، وخصوصًا أثناء مرحلة الشتاء، التي في خلالها تكون أشعة الشمس هزيلة ولا تؤمّن اعداد الفيتامين "دي" التي يحتاجها الجسد. والسردين غني جدًّا بذلك الفيتامين.

_ الأطعمة الغنية بالزنك: الزنك يعين على مساندة تمكُّن الجسد لصنع الخلايا البيضاء، التي هي أساس الجهاز المناعي أمام الأمراض، وتعمل على التخفيف من أعراض الالتهاب.

الأغذية الغنية بالزنك، هي: لحم العجل، والبقر، والدجاج، والسبانخ، وحبوب السمسم والحمص وغيرها.


عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

advertisement advertisement
advertisement

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك