اكتشفي امتيازات ماء الارز للبشرة والشعر

اكتشفي امتيازات ماء الارز للبشرة والشعر

كلنا نقوم في منازلنا بطهي الارز. كما اننا كلنا وبجهل منا نتخلص من ماء الارز بصرف النظر عن كونه من اهم السوائل الصحية التي يمن ان يستفيد منها الشعر والبشرة على حاجز سواء. فمن الثابت علميًا ان ماء الارز غني بالعناصر النشوية الطبيعية والتي لها الكثير من المزايا لشعر الانسان وبشرة الوجه. 

ماء الارز يعزز من صحة الشعر ويقلل من القشرة كما يمنح الشعر مزيد من اللمعان. كما يُعد ماء الارز أحد السوائل الرائعة في تدعيم حُسن الجلد كمرطب من جهة وكمعالج لحبوب الوجه من جهة اخرى.  هنا سنتعرف على أسلوب استعداد ماء الارز وفوائده للإنسان.

أسلوب تأهب ماء الارز بأسلوب صحيحة

من الهام ان تتأكدي من ان الارز طبيعي ونظيف وخال من اي مبيدات او اسمدة قد تضر بالإنسان. ومتى كان لديك ارزا طبيعيا ونظيفا؛ قومي بوضع نصف كوب من الارز في طبق، ثم اسكبي عليه الماء في الطبق حتى يغطي الارز، ثم اتركيه العديد من دقائق بعد تقليبه حتى يصبح لونه رماديا.

صفي الماء الارز من الطبق، ثم اضيفي ماءا جديدا مثل المرة الفائتة ولكن اتركيه بعض الوقت حتى يصبح لون ماء الارز ابيض. بعدها صفي ماء الارز في اناء يمكن غلقه وضعيه في الثلاجة للعديد من ايام.

اهم امتيازات ماء الارز للشعر

1 -يعين ماء الارز على تنقيح نمو الشعر، ومن الافضل ان يستعمل لغسيل الشعر مرتين اسبوعيا للاستحواذ على جدوى جيدة من ماء الارز.
2 -يعين ماء الارز على تخفيض تقصف الشعر. يمنح ماء الارز حصائل ايجابية وفعالة في دواء تقصف الشعر عن طريق نقع الشعر في ماء الارز لمدة 15 دقيقة متكرر كل يومًا ثم يتم شطف الشعر بالماء النقي، بعدها ستشعرين بمدى فاعلية ماء الارز.
3 -ماء الارز يقوي الشعر ويعزز من نعومته. انقعي شعرك في ماء الارز ثلاث مرات اسبوعيًا لتحصلي على شعر أكثر قوة وأفضل لمعانا.
4 -ماء الارز يجهز على القشرة من الشعر. نقع الشعر في ماء الارز مرة اسبوعيا كفيل بتخفيض قشرة الشعر الى أقصى حاجز، والدراسات العلمية كلها اثبتت فاعلية ماء الارز كعلاج طبيعي للقشرة فاستفيدي منه.

مزايا ماء الارز للبشرة

تتلخص امتيازات ماء الارز للبشرة بتأثيره الفعال كمرطب للبشرة ومعالج للحبوب والبثور التي قد تبدو بالوجه، إضافة إلى فاعلية ماء الارز في شد البشرة وسد مسام الجلد بأسلوب رائعة.


اعتقد ان ماء الارز لا يكاد يخلو من اي منزل، كما اعتقد ان ما ذكرته لك هنا من مزايا سوف يدفعك الى التجربة. وثقي أنك ستحصلين على حصائل جيدة، فهل ستقومين بالتجربة؟
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

advertisement advertisement
advertisement

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك