ما صحة الأنباء حول عاصفة ثلجية هذا الاسبوع؟

 نفى موقع طقس فلسطين الإلكتروني نبأ تعرض البلاد ما تناقلته بعض وسائل الإعلام  وشبكات التواصل الإجتماعي حول تعرض فلسطين خلال اليومين القادمين أو حتى الأسبوع الحالي لعاصفة ثلجية إستثنائيه لمثل هذا الوقت من العام، مما أحدث حالة من البلبلة في صفوف شرائح مختلفة.

وقال الموقع المختص بالأحوال الجوية وتنبؤات الطقس أن حدوث هكذا عاصفة هذا الأسبوع على الأقل بعيد تماماً عن الصحة والدقة. ويندرج في إطار نشر البلبلة الإعلامية غير الموضوعية.

وقال الموقع أن الخرائط الجوية تشير الى إستمرار التقلبات الجوية خلال الأيام القليلة القادمة على أقل تقدير مع فرصة لزخات من المطر محلية الطابع في بعض الفترات خلال هذه الفترة. ولا تشير هذه الخرائط لأي إحتمالية لتعر البلاد  في هذه الأسبوع على الأقل لأي حالة قوية ومميزة حتى لو كانت مطرية.

ووصف الموقع الموسم المطري الحالي بالضعيف والشحيح ، حيث لم تسجل معظم المناطق الا مستويات متدنية من الهطولات المطرية وصلت أفضلها الى 70% بينما في معظم المناطق بالكاد وصلت إلى حاجز 50% فقط لاغير.

وذكر الموقع أن الحالات المطرية المميزة والقوية تصبح شديدة الندرة في الأيام الأخيرة من شهر آذار وكذلك شهر نيسان.

وتوقع الموقع أن يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة يومي الغد الأحد وبعد الغد الإثنين، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً،ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق خاصة يوم الاثنين

وتوقع طقس فلسطين أن يطرأ يوم الثلاثاء إرتفاع طفيف على درجات الحرارة بحيث تبقى أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى بحيث تصبح درجات الحرارة أعلى من المعدل السنوي العام بحدود 3-4 درجات مئوية، على أن تعود مرة أخرى للإنخفاض يوم الخميس والجمعة.
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

تعليقات الموقعفيس بوك