صحة

معكرونة بالمشروم لانقاص الوزن

معكرونة بالمشروم لانقاص الوزن

معكرونة بالمشروم لانقاص الوزن هي وجبة لذيذة جدا. فقد يبحث عدد كبير من السيدات والرجال عن الوجبات الجديدة والشهية والتي تعوضهم الشعور بالحرمان خلال الفترة التي يتبعون فيها أنظمة غذائية لإنقاص الوزن، بجانب الحاجة الشديدة لوجبات تتضمن عناصر غذائية عالية القيمة لكي تعوض حاجة أجسامهم من فيتامينات ومعادن يفتقدونها خلال اتباع انظمة التخسيس المختلفة، وهو ما يوفره طبق معكرونة بالمشروم.

والجدير بالذكر أن اعداد طبق معكرونة بالمشروم قد لايتطلب وقتا طويلا، ولا العديد من المقادير والمكونات، حيث انه يعتمد على مجموعة من المقادير البسيطة والمتوافرة داخل أي منزل، جانب ذلك تتميز بسهولة التحضير حيث انه لا يعتمد في إعداده على خطوات كثير وسوف نقدم لكم في المقال التالي خطوات تحضير معكرونة بالمشروم.

معكرونة بالمشروم لانقاص الوزن

مقادير المعكرونة بالمشروم:

500 جرام من المعكرونة أي نوع حسب المتوافر لدى ربة المنزل.

شريحة من الجبن المتوفر في المنزل

بصلتين مفرومين

طماطم مضروبة في الخلاط

ثوم مفروم

رشة ملح ورشة فلفل اسمر

طبق مشروم يتم تقشيره وتنظيفه جيدا

طريقة تحضير معكرونة بالمشروم:

في البداية لتحضير طبق معكرونة بالمشروم شهي ومناسب لجميع أفراد الأسرة لابد من التأكد من توافر المكونات الأساسية للطبق وهي كما ذكرناها في السابق ثم البدء بوضع المعكرونة في إناء مع الملح والمياه للسلق لمدة عشر دقائق ثم تصفيتها وشطفها من السلق.

يتم خلط جميع المكونات السابقة في وعاء واحد ووضعه على النار لمدة تصل إلى عشر دقائق حتي ينضجوا ثم يتم وضع المعكرونة عليه مع التقليب الجيد.

يقدم طبق المعكرونة بالمشروم مع طبق السلطة الخضراء لكي تصبح وجبة غذائية متكاملة العناصر وغنية بالقيمة الغذائية

فوائد المعكرونة

للمعكرونة العديد من الفوائد حيث أنها تمد الجسم بالطاقة لما تحتويه من نشويات والتي يحتاجها جسم الإنسان خاصة الأطفال لممارسة الرياضة والحركة واللعب.

ولكن بعض الاطباء يفضلون الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نشويات طوال فترات انقاص الوزن، ولكن هذا لايعني أن المعكرونة طعام يسبب زيادة في الوزن وإنما طريقة التحضير والمكونات التي يتم اضافتها هي المسؤولة عن زيادة الوزن.

ويمكن الاعتماد على هذه الوجبة كطعام صحي للأطفال خاصة ممن لايفضلون تناول اللحوم حيث أن المشروم يقدم لهم البروتين النباتي ويكفي احتياجهم الأساسي من البروتين وفقا لما يوصي به الأطباء كما أن المعكرونة تقدم لهم النشويات التي تعمل على تقوية وبناء الاجسام.

ويمكن لربة المنزل أن تضيف ما ترغب من مكونات على هذا الطبق، فمن الممكن اضافة انواع اخرى من الاجبان، او اضافة قطع مختلفة من الخضروات لكي تزيد من القيمة الغذائية للطبق، كما يمكن عمل الطبق بالوايت صوص وبذلك يضاف حليب مما يرفع من القيمة الغذائية للطبق.

كما أن اغلب الاطباء يؤكدون أن هذا الطبق لا يحتوي على سعرات حرارية عالية وقد يعوض الجسم بالعديد من المعادن التي يفقدها خلال فترات اتباع انظمة غذائية للتخسيس، بجانب كونه وجبة صحية مفيدة للجميع.

معكرونة بالمشروم لانقاص الوزن

وفي النهاية نؤكد أن طبق المعكرونة بالصوص من أفضل الأطباق البسيطة في الإعداد والتي تتميز بعناصر غذائية عالية كما أنها تساهم في الحفاظ على الوزن مع تقديم الطعم والمذاق الشهي، حيث أن المعكرونة تتصدر الأطعمة التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص سواء الكبار أو الأطفال، وفي بعض الدول يعتبرونها أحد أهم الأطباق الرئيسية، ومع اضافة المشروم تصبح طبق مفيد وصحي يمد الجسم بعناصر غذائية هامة مثل البروتين النباتي والنشويات والكربوهيدرات التي تحفز عملية حرق الدهون مما يساعد في انقاص الوزن.

اظهر المزيد

اذا اعجبك المقالة اترك رد