Home / منوعات / المرأة في حياة طفلها

المرأة في حياة طفلها

المرأة في حياة طفلها

موضوعنا اليوم يتناول قدر عالي جداً من الأهمية، وهو دور المرأة في حياة طفلها أي من المعروف أن كل امرأة تمر بالعديد من المراحل منها الارتباط والزواج ثم الحمل وهنا يأتي دور الأمومة، الأمومة التي تعتبر من أهم وأجمل الأدوار التي قد تقوم بها أي سيدة خلال حياتها، فالأمومة هي مهنة مقدسة بدوام كامل.

ومن المعروف أن الأم تلعب دوراً محورياً في حياة الابن في الرعاية والتربية والتعليم والحب والأمان والحضن الدافئ، وكذلك يؤثر الطفل على حياة المرأة بشكل كلي فيأتي ليصبح هو في مقدمة أولوياتها في الحياة.

ولكن دور المرأة في حياة طفلها قد يختلف باختلاف حياتها وشخصيتها وثقافتها والعادات والتقاليد التي ترعرعت عليها، وتختلف تربية الطفل باختلاف البيئة والثقافة التي يعيش فيها، والتقاليد والعادات التي سوف يترعرع عليها، والتي تتأثر تأثير كبيراً بحياة الوالدين وثقافتهم.

ولكن قبل التحدث عن دور المرأة في حياة طفلها، أي لابد من التنويه عن الأدوار الكثير التي تلعبها المرأة، فمن أهم أدوارها هو دورها كزوجه وشريكة حياة، وأيضاً دورها كقائد للأسرة و هو دورها التي تلعبه بمنتهى الإصرار كمدير داخل المنزل، مدير على أسرتها الصغير، لكي تتأكد من توفير جميع وسائل الراحة لأفراد أسرتها الصغيرة.

LAJME  الأمومة نعمة

أم عن دور المرأة في حياة طفلها، فهي تعتبر المعلم الأول للطفل، هي وسيلة نقل العادات الاجتماعية للطفل، هي الحضن الدافئ، هي الشعور بالأمان، هي المسئول عن تغذية الطفل منذ ولادتها، ومتابعة تغذيته في جميع مراحل حياته، هي الطبيب في المرض، هي الرفيق في المواقف الصعبة ، هي المسئولة عن جعل المنزل مكان مريحاً ومناسباً للطفل، محور ومركز المنزل والعائلة والأسرة وأساسها، هي وسيلة للتعاطف، هي منبع الحنان والحب.

وفي النهاية يجدر بنا ذكر أن الأم هي كل شيء في حياتنا جميعاً، فلا يستطيع أي فرد الاستغناء عن أمه، ومن يفقد الأم يختل توازنه تماماً، ويأخذ فترة من الزمان حتى يستطيع استعادة توازنه مرة أخرى.، وهكذا نكون قد انتهينا من ذكر كل ما يخص دور المرأة في حياة طفلها ونلاقكم قريباً مع كل جديد .

Check Also

الليمون وما أدراك ما الليمون

الليمون وما أدراك ما الليمون سوف نتحدث اليوم عن الليمون وما أدراك ما الليمون، اليوم …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *