Home / منوعات / أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !

أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !

أخطاء لا تفعليها إذا زاد وزنك !

هل وقفتي يوماً على الميزان فوجدتي وزنك قد ارتفع عدداً من الكيلوجرامات في مرحلة قصيرة سواء كان نتيجة لـ ..فقررتي حينها إتخاذ مرسوم حازم تجاه نفسك واسلوب حياتك!! من حقك ذلك ولكن تجنبي هذه الأخطاء…

1-لا تهملي الوجبات !

إن التغاضي عن وجبات غذائية لن يساعدك على خسارة وزنك الزائد على النطاق الطويل، حيث أظهرت الدراسات أن تناول الأكل كل بضع ساعات يعاون على حماية وحفظ معدلات السكر في الدم، كما أنه يبعدك عن اتخاذ مراسيم “سيئة” في الوجبة الآتية نتيجة لـ شعورك القوي بالجوع إذا أهملتى في وجباتك. احرصي على تناول الأكل باضطراد كل عديدة ساعات، فإن تناول وجبات سريعة خفيفة فيما بين الوجبات الرئيسية نافع لصحتك و يمنعك من تناول الغذاء بينهم في وقت لاحق .

2-لا تعاقبي نفسك كثيراً !

أن تقسي على نفسك بأن تنظري لنفسك في المرأة في حنق أو تصفي نفسك دوماً بأنك “بدينة” أو تشتكى كثيراً من وزنك الزائد، كل تلك الأشياء لن تساعدك على التخلّص من الوزن الزائد على نحو سحري، بل من المحتمل أن تكون السبب في أثر مقلوب، حيث أظهرت الدراسات أن من يرأفون بأنفسهم من المعتاد أن يتمكنون من تحويل سلوكياتهم، لهذا فالقسوة على نفسك ستزيد من قلقك الأمر الذي قد يقود إلى أن تواسي نفسك بتناول الغذاء! اقبلي وزنك الزائد (مؤقتاً) و ضعى كل تركيزك على ما اتخذتيه من مراسيم غير سلبية لحل هذه الإشكالية .

LAJME  الأمومة نعمة

3-لا تكثري من التسوق و شراء ملابس حديثة!

4-لا تشغلى بالك كثيراً بمعرفة وزنك !

أفضل سبيل لضياع الوزن هو الإصرار، و الصبر تجاه كلا من الإطار الغذائي المتبّع و الرياضة، و الاستحواذ على قسط كافِ من السبات و إحكام القبضة على الاضطراب الزائد. والمعدّل الطبيعي لضياع الوزن لا يلزم أن يزيد عن 1/2 الكيلو أو الكيلو كل أسبوع، من الممكن أن يكون أكثر من هذا أو أدنى وفق طبيعة الجسد، تذكّري ايضاً أن وزنك قد لا يتشابه بالزيادة أو قلة التواجد تبعاً للعديد من أسباب كـ : اعداد الماء المخزنة في الجسد، الميعاد أثناء اليوم، مستوى الهرمونات في الجسد. حاولى أن تقومى بوزن نفسك مرة كل أسبوعً في الفجر، هكذا ينصب تركيزك أكثر علي ما هو أكثر أهمية من مجرد رقم .

5-لا تبالغي في ممارسة الرياضة !

ابدأى بروية و تأنى و إلا أن بإصرار! فما يزيد عن حده ينقلب لضده، كونى واقعية ولا تكلّفي نفسك سوى وسعها، لأن كثرة ممارسة الرياضة قد تؤدي إلى النهم و كثرة تناول الغذاء الأمر الذي قد يؤدي لصعود الوزن .

على الوجه الأخر ..

اضغط على الزر التالي لمشاهدة باقي المقالة

Check Also

الليمون وما أدراك ما الليمون

الليمون وما أدراك ما الليمون سوف نتحدث اليوم عن الليمون وما أدراك ما الليمون، اليوم …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *